يتم ترتيب خطة الأمان لدينا لتقليل مخاطر العمل والوفاء بالمتطلبات الآمنة في أماكن العمل، وتنص سياسة الصحة والسلامة، التي وقعها ياسين علي فالح ، المسؤول التنفيذي الأول لشركة الخورة، على أن الصحة والسلامة من الأولويات الرئيسية في جميع عمليات الشركة من نقل المواد إلى المناولة.
مشروع سلامة العمل :
هدفنا الاستراتيجي هو القضاء على جميع الحوادث المميتة بمواصلة استخدام أفضل الممارسات الدولية في مجالي الصحة والسلامة في جميع العمليات، على أن تصبح الشركة العراقية رائدة في هذا المجال.
وللمساعدة في تحقيق ذلك، تم تطوير مشروع سلامة العمل كدعامة رئيسية لنظام الشركات الإنشائية، وهي مجموعة من المشاريع والمبادرات والتي تهدف إلى تحسين عمليات البناء والتي ستساعد المشروع على تحسين الأداء في كل وحدة من وحدات الأعمال التابعة للشركة عن طريق إشراك جميع الموظفين وتعزيز ثقافة السلامة على أساس المسؤولية الشخصية.
وينقسم المشروع إلى ثلاثة أجزاء:
توفير ظروف عمل أكثر أمانا؛ التدريب وإشراك الموظفين. ويرى أحد العناصر الرئيسية للمشروع تحولا في التركيز بعيدا عن الإشراف
(مثل عمليات التفتيش والإجراءات المتعلقة بالانتهاك) إلى حوارات بناءة مع الموظفين، وتوظف الشركة أيضا مدربين للسلامة الداخلية يدربون مديري المواقع مباشرة في مواقع العمل.
ومن العناصر الأساسية لمشروع سلامة العمل المراجعة الشاملة والتحليل المستمر لنظام إدارة الصحة والسلامة التابع للشركة. حيث قامت شركتنا بوضع معايير موحدة للتصنيفات الصحية والسلامة التي تسهل التقييم والمراقبة والمقارنة بين كل عمل من أعمال الشركة، مما يساعد الشركة على تحسين الأداء مع الالتزام الشامل بتزويد الموظفين بدورات تدريبية وحلقات عمل أولية لضمان تزويد الموظفين بالمعلومات الخاصة بالسلامة والامتثال لتعليمات السلامة.
تعزيز خطتنا من خلال :

  •  تنظيم دورات تدريبية من قبل وحده السلامة، حيث يتعين على جميع الموظفين حضور التدريب لضمان فهمهم الكامل لإجراءات السلامة المطبقة على جميع المواقع.
  • الإشراف على الموظفين من قبل مديري الموقع والمشرفين على الخط الأمامي لتعزيز التدريب وضمان تطبيق تدابير السلامة التي يطبقها الموظفون.
  •  يتم عرض تعليمات الأمان في كل وحدة من الموقع وكذلك إمداد جل الموظفين بالتعليمات الضرورية. بالإضافة إلى ذلك، يقوم المشرف باختبار المعارف المتعلقة بسلامة الموظفين بطرح الأسئلة ذات الصلة وذلك قبل الشروع في العمل.